Print this page
السبت, 24 شباط/فبراير 2024 19:52

قسم هندسة المدنية يمنح شهادة الماجستير في اختصاص (هندسة الطرق والنقل)

Rate this item
(0 votes)

 منح قسم هندسة المدنية في الجامعة التكنولوجية شهادة ماجستير في اختصاص (هندسة الطرق والنقل) للطالبة افتخار عبد الصاحب عبد العباس بتاريخ 22/2/2024 عن رسالتها الموسومة:

تقييم اداء الخلطة الإسفلتية المسامية المحقونة
Performance evaluation of grouted porous asphalt concrete

تألفت لجنة المناقشة من:
1-أ.د. حسن حمودي جوني رئيساً
2-أ.م.د. نور معتز اسماعيل عضواً
3-م.د. رشا حسن عبد الامير عضواً
4-أ.د. ميامي محمد هلال عضواً ومشرفاً
5- أ.د. محمد يوسف فتاح عضواً ومشرفاً

في هذه الدراسة، تم إنتاج نوعين مختلفين من خلطات الرصف شبه المرنة باستخدام نوعين مختلفين من مواد الحقن. هناك تباين بين مقاومة الانضغاط لمادتي الحقن المستخدمتين حيث أن مقاومة الانضغاط للخلطة الأولى والتي تتكون من (96% أسمنت، 4% دخان السيليكا (SF كانت ما يقارب ضعف قوة الضغط للخلطة الثانية والتي تتكون من (75% أسمنت، 25% رمل). تمت دراسة الخواص الميكانيكية والديمومة لنوعي التبليط شبة المرن الناتجين، بالإضافة إلى تأثير الاختلاف في مقاومة الانضغاط لمادتي الحقن وتأثيرهما على الأداء النهائي للتبليط. تظهر نتائج اختبارات مارشال والتخدد أن مادة SFP تظهر ثباتًا جيدًا في درجات الحرارة العالية. وقد ظهر تأثير التباين في قوة الانضغاط للخليطين في نتائج الاختبارات مقارنة مع خليط الرمل بقوة 20.8 ميجا باسكال، وشهد SF بقوة 48.1 ميجا باسكال زيادة بنسبة 39.54% في ثبات مارشال. في عمر المعالجة 28 يومًا. كما أظهرت المادة المركبة (CM) أداء أفضل في التخدد من الخلطات الإسفلتية التقليدية.

 

Read 469 times